راسلنا من نحن
آخر التطورات
6-7-2022 7:52 م
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، رسالة خطية، من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة. وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة اليوم، سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة. وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.
6-7-2022 6:19 م
رفعَ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين الشكرَ والامتنانَ لخادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيز آل سعود، ولصاحبِ السموِّ الملكي الأميرِ محمدِ بنِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيزِ وليِّ العهدِ نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظهما الله - على صدور التوجيه الكريم بتخصيص 20 مليار ريالٍ لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية. وأكد سموه أن التوجيه الكريم يعكس حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - على أبناء الوطن وتوفير العيش الكريم لهم لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، مبينًا أن المواقف الإنسانية العديدة تجاه المواطنين، ليست بغريبة على هذه القيادة الحكيمة، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان .
5-7-2022 8:43 م
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على قيام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة في يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام. حيث استعدت «رئاسة شؤون الحرمين» بالتجهيز المسبق بأحدث الأجهزة والأنظمة التقنية العالمية لبث وترجمة خطبة عرفة لجميع المسلمين في أنحاء العالم بـ14 لغة، وتستهدف الوصول إلى 150 مليون مستفيد خلال موسم حج هذا العام. وأكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لـ«شؤون الحرمين»، أن خطبة يوم عرفة تعتبر من الخطب ذات الأبعاد الإسلامية المهمة، كونها تحمل رسالة الإسلام المبنية على التسامح والوسطية والاعتدال.
5-7-2022 5:12 م
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، رسالة خطية، من أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة. وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة اليوم، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة. وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.
5-7-2022 5:7 م
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي، رئيس جمهورية القُمر المتحدة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية القُمر المتحدة الشقيق، اطراد التقدم والازدهار. كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي، رئيس جمهورية القُمر المتحدة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية القُمر المتحدة الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.
5-7-2022 5:4 م
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس لازاروس ماكارثي تشاكويرا، رئيس جمهورية ملاوي، بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده. وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية ملاوي الصديق، التقدم والازدهار. كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس لازاروس ماكارثي تشاكويرا، رئيس جمهورية ملاوي، بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده. وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية ملاوي الصديق، المزيد من التقدم والازدهار.
5-7-2022 4:59 م
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على صدور التوجيه الكريم بتخصيص 20 ملياراً لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية. وأكد سموه أن ما صدر من توجيهات كريمة لدعم مستحقي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، ودعم المستفيدين من برنامج صغار مربي الماشية، يعكس ما توليه القيادة الحكيمة من رعاية واهتمام بالغ بأبناء هذا الوطن لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، ومواجهة الظروف المحيطة بذلك. وأشار إلى أن هذا الدعم الكبير يأتي امتداداً لعناية وحرص القيادة الحكيمة في توفير سبل العيش الكريم لأبناء هذا الوطن، ومراعاة ظروف المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة الارتفاع في تكاليف بعض الاحتياجات الأساسية, سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره وعزه.
4-7-2022 9:2 م
أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بمعالي وزير خارجية جمهورية البيرو رودريغو لاندا ارويو. وجرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.
4-7-2022 8:24 م
انطلاقاً من حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، بأبنائه من المواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المُترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظه الله -، على ضوء دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية برئاسة سموه لتطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم وسبل حماية أبناء وبنات الوطن من الأسر المستحقة من التأثر بتداعياتها، صدر أمر ملكي كريم بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، منها 10.4 مليارات ريال كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، على أن يخصص بقية المبلغ لزيادة المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية والتأكد من توفرها. وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين التالي: أولاً: تخصيص مبلغ (ملياري) ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 1443 ـ 1444هـ ، 2022م. ثانياً: إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً. ثالثاً: تخصيص مبلغ (ثمانية مليارات) ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقاً. رابعاً: تخصيص مبلغ (408 ملايين) ريال كدعم مالي لمستفيدي برنامج صغار مربي الماشية.
4-7-2022 4:51 م
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق، اطراد التقدم والازدهار. كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.
4-7-2022 4:49 م
ستشهد مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة هذا العام انتقالا نوعيا مهيبا في موسم الحج الحالى حيث صدر التوجيه السامي الكريم بأن يكون تسليم كسوة الكعبة المشرفة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لكبير سدنة بيت الله الحرام في يوم عيد الأضحى المبارك الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة للعام 1443هـ،كما صدر التوجيه السامي ان يكون موعد استبدالها غرة محرم من العام 1444هـ؛ اعلن ذلك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس مؤكدا ان القيادة الرشيدة -أيدها الله - سباقة لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، وقد أولت الكعبة المشرفة جل اهتمامها من خلال العناية بها وصيانة كسوتها وإحلال كسوة جديدة لها كل عام؛ لما لها من قدسية عظيمة لدى عموم المسلمين قال تعالى: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ). وأضاف الرئيس العام: لقد شرفنا الله -عز وجل- بالعناية ببيته الحرام واصطفى هذه البلاد المباركة على القيام بشؤونه ووفادة قاصديه، ومن هذا المنطلق نهيب أنفسنا جميعًا بضرورة بذل المزيد دون كلل في سبيل الرعاية والعناية واتقان العمل؛ تحقيقًا لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة مؤكدا ان المملكة قيادة وحكومة وشعبا تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين، انطلاقا من واجبها الإسلامي تجاه أطهر وأشرف البقاع على وجه الأرض. وثمّن معالي الرئيس العامً اهتمام القيادة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ورعايتهمت الدائمة لكل ما من شأنه خدمة المسجد الحرام والحجاج والمعتمرين والزوار مؤكدا أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- سباقة لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، ودعا الشيخ السديس المولى جل شأنه أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ثياب الصحة والعافية، وأن يكلل الجهود بالتوفيق والنجاح، وأن يتقبل من ضيوف الرحمن حجهم ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه. ويتسلم سدنة البيت العتيق كسوة الكعبة كل عام في مراسم رسمية نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز،بحضوز مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى سدنة البيت العتيق ويتم الاستبدال ليلة عرفة، جرياً على العادة السنوية وتصنع الكسوة من الحرير الطبيعي الخالص المصبوغ باللون الأسود ويزدان بآيات قرآنية وزخارف إسلامية مطرّزة تطريزاً بارزاً بالذهب. وتسبق عملية تبديل الكسوة استعدادات متناغمة ومتكاملة من الجهات المعنية في رئاسة الحرمين ومجمع الملك عبد العزيز؛ للكسوة إذ تنقل الكسوة مساء إلى الحرم المكي عن طريق شاحنات وتبدأ أعمال استبدالها وفق ترتيبات فائقة .
4-7-2022 4:45 م
رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظه الله -، الاجتماع الذي عقده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في قصر السلام بجدة. واستعرض المجلس خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، ومنها العرض المقدم من وزارة التجارة، بالاشتراك مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط حيال رصد مستويات الأسعار لعدد من المنتجات في أسواق المملكة. وأكد سمو ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظه الله -، على مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الدولية التي نتج عنها ارتفاع في تكاليف بعض الاحتياجات الأساسية، مشدداً على الأدوار المهمة للوزارات والأجهزة الحكومية ذات الصلة بمراقبة التطورات الدولية بما في ذلك المتعلقة بسلاسل الإمداد، ومتابعة الأسواق ووفرة المنتجات ومستويات الأسعار، وحماية المنافسة العادلة وتشجيعها، ومكافحة ومنع الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة أو على مصلحة المستهلك. كما اطلع المجلس على العرض المقدم من وزارة الصحة حيال المستجدات والتطورات الصحية المرتبطة بجائحة كورونا (كوفيد - 19)، وتضمن العرض تحديثاً للحالة الوبائية بعد قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة جائحة كورونا، إضافة إلى مستجدات إعطاء اللقاحات، وأبرز الاستعدادات لموسم حج هذا العام (1443هـ) وحالة الوضع الوبائي دولياً. وتابع المجلس العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط حيال تحليل فتح الأنشطة الاقتصادية وأثر جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19(. وقد اتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة.
4-7-2022 4:40 م
وقف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام. جاء ذلك خلال رعاية سموه الحفل الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1443هـ. وألقى معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي خلال الحفل، كلمة أكد فيها جاهزية قوات الأمن لأداء مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم للمناسك، مبيناً أن القوات باشرت مهامها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي كل المنافذ، وعلى كل الطرق المؤدية إلى مناطق الحج، مستشعرين قدسية المكان والزمان، مدركين لعظم المسؤولية في أداء واجبهم ومسؤولياتهم الوطنية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، وبإشراف مباشر من سمو وزير الداخلية. وقال معاليه:" إن قوات أمن الحج جاهزة بكامل طاقاتها البشرية المدربة وقدراتها التقنية الحديثة لخدمة الحجيج، ولمواجهة ما قد يعكر صفو ضيوف الرحمن، وسيتم التعامل بأقصى درجات الحزم والقوة وبما يكفل للحجاج أداء مناسكهم بعيداً عن كل المؤثرات والشعارات التي لا مكان لها في هذه الأماكن المقدسة". بعد ذلك استعرضت قوات أمن الحج عدد من الفرضيات الأمنية التي أظهرت الاحترافية العالية التي يتميز بها رجال الأمن، كما استعرضت الآليات والمدرعات الخاصة وطيران الأمن أمام سمو وزير الداخلية. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء لجنة الحج العليا، وأعضاء لجنة الحج المركزية وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين.
3-7-2022 9:49 م
رَفَعَ صاحبُ السموِّ الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أميرُ منطقةِ عسير رئيسُ مجلسِ المنطقة، عظيمَ الشكرِ والامتنانِ لخادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيز آل سعود، ولسموِّ وليِّ عهدِهِ الأمينِ - حفظهما الله - على حرصِهما واهتمامِهما الدَّائِمَيَنِ في تقديم مختلف الخِدْمَاتِ للمواطنين والمقيمين،مشيرًا إلى نهج العدالة الذي تنهجُه قيادةُ البلادِ - أَعَزَّها الله -منذ توحيدها على يدِ المُؤَسِّسِ الملكِ عبدِالعزيز بنِ عبدِالرحمن -رحمهُ اللهُ - حتى عهدِ خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيز - حفظه الله. جاءَ ذلك في كلمةِ سموِّهِ الافتتاحيةِ للجلسةِ الأولى من اجتماعِ مجلسِ المنطقةِ في دورتِه العاديةِ الثانيةِ للعام المالي 1443 - 1444 هـ، بحضور أعضاء المجلس من ممثلي الجهات الحكومية والأهالي، وذلك في قرى مليحة الواقعة في الجزء الغربي الجنوبي من محافظة محايل عسير التي تتبعُها إداريًّا. وأَكَّدَ سموُّ الأميرِ تركي بن طلال أنَّ مسيرةَ التنمية في المنطقة، قَطَعَتْ شوطًا كبيرًا فيما وَجَّهَتْ به القيادةُ الرشيدةُ -أيَّدَها اللهُ- بالتنمية الشاملة لجميعِ مدنٍ ومحافظاتِ ومراكزِ المنطقةِ،وما تحملُه إستراتيجيةُ عسير "قمم وشيم" من مستهدفاتٍ تنمويةٍ لتعزيز الخِدْمَاتِ المقدمةِ والرفعِ من مستوى جودتها بما يتوافقُ مع الرؤيةِ الطموحةِ. واطَّلَعَ سموُّهُ - خلال الاجتماع- على ما اُتُّخِذَ في ورشة مواءمةِ إستراتيجية المنطقة مع مهام المجلس،التي تهدفُ إلى ضبطِ حوكمة الشراكة والتكامل بين الإمارة وهيئة التطوير،فيما ناقشَ جدولُ أعمالِ المجلس،الخطةَ الاستراتيجيةَ "قمم وشيم"، بمحاورها الثلاثة" الاقتصاد- الإنسان - الأرض"، فيما اطَّلَعَ سموُّهُ على مبادرات ومشاريع الإستراتيجية, ومجالات الاستثمار ذات الأولوية للمنشآت الكبيرة,ومنظومة "استثمر في عسير"، مناقشاً منظومةَ المُمَكِّنَاتِ الداعمة لقمم وشيم. واستعرضَ الاجتماعُ حوكمةَ مشروعات المركز الوطني للتخصيص, بالإضافة إلى استعراض المُلَخَّصِ التنفيذي لمطار أبها الدولي،وخرجَ المجلسُ بعدد من التوصيات؛تَمَثَّلَتْ في إعادة تشكيل لجان يرأسُها عضوٌ من الأهالي لخدمة أعمال المجلس, والتوصية بإضافة مُمَثِّلٍ من هيئة تطوير عسير في مجلس المنطقة, وتشكيل لجنةٍ متخصِّصةٍ للمجلس لإعداد خطة مواءمة تفصيلية وتنفيذية وتسمية أعضاء اللجان. من جهة أخرى،افتتحَ الأميرُ تركي بنُ طلال مقرَّ مركزِ السَّلامِ التابعَ لمحافظةِ محايل عسير، وذلك بقرى "مليحة"،واستقبلَ سموُّهُ عددًا من المراجعين،إيذانًا بانطلاق مهام المركز لخدمةِ الأهالي.
3-7-2022 9:35 م
استقبل فخامة الرئيس تشاندريكابيرساد سانتوخي رئيس جمهورية سورينام، في العاصمة باريماروبو، اليوم، معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير. ونقل معاليه خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ، لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية سورينام، والتمنيات بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار. ‏‎وجرى خلال الاستقبال، استعراض آفاق التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.
3-7-2022 9:30 م
استقبل فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، في العاصمة جورج تاون، معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وذلك خلال زيارة معاليه الرسمية للجمهورية. ونقل معاليه خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ، لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية غويانا التعاونية، والتمنيات بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار. ‏‎وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.
3-7-2022 8:11 م
اطّلع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران على تقرير تطوير بيئة العمل بجوازات المنطقة، وذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم بمدير جوازات المنطقة اللواء سليمان بن محمد الخليل. واشتمل التقرير على عدد من المراحل التطويرية والإنشائية والإجرائية والإنسانية التي ساهمت في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمراجعين، إضافةً إلى مراحل إعادة الهيكلة الإنشائية لمبنى إدارة الجوازات وصالات استقبال المراجعين واستحداث أقسام جديدة ودعمها بالتجهيزات التقنية الحديثة والكوادر البشرية المؤهلة لتقديم أرقى الخدمات للمراجعين، وكذلك في الإدارات والمنافذ والمطارات التابعة لجوازات المنطقة.
3-7-2022 5:55 م
التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في العاصمة باريماروبو، بمعالي وزير الخارجية السورينامي ألبرت رامدين، وذلك على هامش اجتماع قادة منظمة الجماعة الكاريبية. وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون الثنائي المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
3-7-2022 5:51 م
وصل معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، إلى جمهورية سورينام، لحضور اجتماع قادة منظمة الجماعة الكاريبية (CARICOM)، وذلك بدعوة من معالي وزير خارجية سورينام ألبرت رامدين. وكان في استقبال معاليه لدى وصوله، معالي وزيرة الدفاع السورينامية كريشنا ماثويرا، ومعالي وزيرة الشؤون الاقتصادية وريادة الأعمال والابتكار التقني كلدبسنقه ريشما.
3-7-2022 5:47 م
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، رسالة خطية، من فخامة الرئيس إمام علي رحمن رئيس جمهورية طاجيكستان، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة. وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بمقر الوزارة اليوم، سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة أكرم كريمي. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
أخبار عربية و عالمية
عبدالملك لفريقه الحكومي: مشروع إيران باليمن لن يستثني أحدا
عدد المشاهدات (4153)
24/10/2021 02:46:03 ص
حذر رئيس الوزراء اليمني، القوى السياسية المشاركة في حكومته من أي خلافات بينها، مشيرا إلى أن مشروع الحوثي وإيران لن يستثني أحدا.

وعقد عبدالملك، اجتماعا مع ممثلي القوى والمكونات السياسية اليمنية المشاركة في حكومة الكفاءات والمشكلة وفقا لاتفاق الرياض، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.


وشدد رئيس الوزراء اليمني على أهمية عمل الحكومة بكل أعضائها من عدن، والمضي في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، إضافة إلى الانتصار في المعركة المصيرية والوجودية ضد الانقلاب الحوثي الذي يهدد بخطره الجميع، لافتين إلى أن اتفاق الرياض هو المخرج لليمن. 

اليمن: تصعيد الحوثي يرفع معدلات النزوح بمأرب وشبوة
وأحاط رئيس الوزراء اليمني المشاركين، بتقرير شامل عن مختلف التطورات في الجوانب العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وما تحاول الحكومة القيام به رغم كل الصعوبات للتعامل معها والعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن للإنقاذ العاجل وتفادي الانهيار الكبير، والمسؤوليات الملقاة على عاتق القوى والمكونات السياسية لدعم الحكومة وتسهيل عملها للقيام بواجباتها.


وقال إن "عمل القوى السياسية في هذه المرحلة لدعم جهود الحكومة أمر أساسي لمعالجة وتجاوز الصعوبات التي لن تستثني آثارها أحدا، وإن المسؤولية التاريخية تضع كافة القوى السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات السياسية أمام اختبار حقيقي لدعم مؤسسات الدولة وتحسين أدائها وضبط الإيرادات، وإسناد الجيش الوطني والمقاومة في المعركة المصيرية ضد مليشيا الحوثي".

وأكد عبدالملك أن "الاختبار الذي تخضع له الحكومة حاليا بكل مكوناتها بالتوازي مع مواجهتها للأوضاع الصعبة والاستثنائية تحتم على الجميع التركيز على القضايا الجوهرية والحقيقية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب واستكمال بناء المؤسسات".

وأشار إلى أن النجاح في المعركة العسكرية ووضع حد لانهيار سعر صرف العملة الوطنية وغلاء الأسعار ووقف حالة التدهور الخدمي هي المطالب الشعبية الحقيقية ولا يمكن للحكومة أو القوى السياسية، إلا أن تعمل على تلبية هذه المطالب، وإن المخاطر المترتبة عن فترة الركود السابقة جدية وكبيرة ولا يمكن تجاهلها والقفز عليها، ولا بديل لتحسين الأداء العسكري والأمني وتحقيق تحسن اقتصادي ومعيشي ملموس. 

مجلس الأمن يندد بإرهاب الحوثي.. ويطالب بوقف الحرب في اليمن
وتابع أن "الداخل والخارج يعول على نجاحنا لمعالجة الأزمات المتراكمة والمتداخلة، وكلما أظهرنا جدية والتزاما وتصميما كلما وقف شعبنا والدول الشقيقة والصديقة إلى جانبنا، والنجاح مثلما هو مهمة الحكومة هو مهمة كافة القوى السياسية المشاركة في الحكومة والقوى الوطنية الصادقة".

ولفت إلى أن الأوضاع الخطيرة تستدعي أن تتمثل كافة القوى هذه الأولويات في خطابها وإعلامها، وتكون قضية وحدة الصف الوطني هي الناظم لكافة القوى السياسية والإعلامية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني أن "الخطر الحوثي والمشروع الإيراني في اليمن لن يستثني أحداً.. ولا يوجد طرف في منأى، وإذا لم نخلص جميعاً في مواجهته لن يجد أي مكون يجعل من مقاومة الحوثي اليوم هدفاً ثانوياً، لا الوقت ولا الأرض غداً لمقاومة هذا المشروع الإجرامي الذي تقوده ايران في المنطقة، وادخار القوة لغير معركتنا الوطنية اليوم سيكون بلا قيمة"، لافتا إلى أن أي خلافات داخل القوى المقاومة للمليشيات الحوثية خطأ استراتيجي، مشددا على تكامل الدور الرسمي والشعبي للانتصار في هذه المعركة.

بدورهم، عبر ممثلو القوى والمكونات السياسية المشاركة في الحكومة عن تقديرهم لدعوة رئيس الوزراء لهذا الاجتماع وشجاعته في تحمل المسؤولية وعودته إلى العاصمة المؤقتة عدن، وما طرحه بشفافية وصراحة حول التحديات وأهمية الالتفاف حول الحكومة لمعالجتها.

وشددوا على أهمية بناء تماسك سياسي داعم للانتصار في المعركة العسكرية والاقتصادية والسعي لتوفير متطلباتها ودعم جهود الحكومة لمعالجة الاختلالات، والحفاظ على نجاحها واستمرارها.
فنون http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مال و أعمال http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
دين http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
أخبار سعودية http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
علوم و تكنولوجيا http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
منوعات http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
مقالات http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
مجتمع http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
رياضة http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
أخبار عربية و عالمية http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
حوادث http://UNAIZANEWS.COM/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@unaizanews.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@unaizanews.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@unaizanews.com